-

الأهلي يتقدم في السوبر الإفريقي بتفوق مثير

(اخر تعديل 2024-09-27 20:52:31 )

انطلقت مباراة السوبر الإفريقي بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره الزمالك في أجواء تنافسية مثيرة، حيث وضع الأهلي قدمه على طريق النصر بتقدمه بهدف نظيف في الشوط الأول، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً على استاد المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض. كانت هذه المباراة بمثابة معركة كروية للظفر باللقب الغالي.

أحداث الشوط الأول

بدأت المباراة وكأنها عاصفة، حيث لم تكن هناك أي فترات تردد أو جس نبض بين الفريقين. الأهلي، الذي كان يبدو أكثر حماسًا، سعى جاهدًا للسيطرة على الكرة من خلال تمريرات ذكية واستحواذ واضح في وسط الملعب، معتمدًا على تحركات لاعبيه أكرم توفيق ومروان عطية الذين أغلقوا ممرات الهجوم نحو مرمى الشناوي، بينما شكل كل من بيرسي تاو وحسين الشحات وإمام عاشور خطرًا دائمًا خلف رأس الحربة وسام أبو علي.

في الدقيقة السادسة، سدد وسام أبو علي كرة قوية من ضربة حرة مباشرة، وكادت تعانق الشباك لولا تصدي محمد عواد، حارس الزمالك، الذي أبهر الجميع بمهارته في الحفاظ على شباكه.

وبعد مرور أول 15 دقيقة، كان الأهلي هو الطرف الأفضل، متحكمًا في مجريات المباراة، حيث تنوعت هجماته من الجانبين لفتح الملعب، مستغلين تحركات وسام أبو علي وإمام عاشور. لكن رغم السيطرة الواضحة، لم يتمكن الأهلي من اختراق الدفاع المتماسك للزمالك، الذي أظهر كتلًا دفاعية قوية حالت دون تسجيل الأهداف. وكان التمرير السريع والتحرك بدون كرة غائبين عن الأهلي، مما زاد من تعقيد مهمة التسجيل.

في الدقيقة 27، اضطر الأهلي لإجراء تغيير اضطراري بعد إصابة محمد هاني، الذي سقط على الأرض لتلقي العلاج، لكن حالته لم تسمح له بالاستمرار، ليحل محله عمر كمال عبد الواحد. وفي الدقيقة 32، تدخل حكم المباراة الليبي معتز الشلماني ليشهر البطاقة الصفراء في وجه أكرم توفيق بسبب خشونته في وسط الملعب.
أمنية وإن تحققت الحلقة 419

لحظة حاسمة

ومع اقتراب الدقيقة 35، وصلت الكرة إلى أكرم توفيق، الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد، لكن تدخل حمزة المثلوثي من الزمالك أوقفه بطرق غير مشروعة. توقفت المباراة لمراجعة حكم الفيديو، مما أثار توتر لاعبي الزمالك واعتراضاتهم المتكررة، مما أدى إلى تلقي سيف الدين الجزيري بطاقة صفراء.

الهدف الأول

في الدقيقة 44، حصل الأهلي على ركلة جزاء بعد مراجعة الفيديو، حيث احتسب الحكم المخالفة لصالحه. تصدى وسام أبو علي للركلة وسددها بذكاء بباطن القدم في منتصف المرمى، ليحقق الهدف الأول بعد أن توجه محمد عواد نحو الزاوية اليمنى.

وبدأ الشوط الثاني مع الدقيقة 49، حيث كاد حسين الشحات أن يضاعف النتيجة بتسديدة قوية، لكن عواد تصدى لها ببراعة. ومع مرور الدقائق، انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0 وسط أجواء مليئة بالتوتر والإثارة.