-

رحلة الأهلي نحو المجد الإفريقي تبدأ اليوم

رحلة الأهلي نحو المجد الإفريقي تبدأ اليوم
(اخر تعديل 2024-09-15 22:20:54 )

الأهلي وجورماهيا: بداية مشوقة في دوري الأبطال

اليوم، وعلى أرضية استاد نيايو ناشيونال في العاصمة الكينية نيروبي، يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جورماهيا الكيني في مباراة الذهاب بدور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا. هذه المباراة تمثل بداية جديدة للأهلي في سعيه للحفاظ على لقب البطولة الذي فاز به في العام الماضي.

تفاصيل اللقاء

ستبدأ المباراة في تمام الساعة الثالثة عصرًا، حيث يتطلع الأهلي لتحقيق بداية قوية في هذه البطولة العريقة. وعلى الرغم من أن هذه هي المباراة الأولى بين الأهلي وجورماهيا في تاريخ مواجهات الأندية الأفريقية، إلا أن الأهلي سبق له أن واجه أندية كينية أخرى مثل أبالوهيا وليوباردز وتوسكر وفاستاك.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الكينية

تاريخيًا، لعب الأهلي 14 مباراة ضد الأندية الكينية، حيث تمكن من تحقيق الفوز في تسع منها، بينما تعادل في مباراتين وتلقى الهزيمة في ثلاث مباريات. وخلال تلك المواجهات، سجل لاعبو الأهلي 28 هدفًا في شباك الفرق الكينية، بينما استقبلت شباكه 10 أهداف فقط.

أرقام مذهلة

يُعتبر الفوز الأكبر للأهلي ضد الأندية الكينية هو الانتصار الساحق الذي حققه عام 1987 على ليوباردز بنتيجة 6-0. كما حقق الأهلي انتصارات أخرى بارزة، منها الفوز 3-0 على توسكر عام 2006 و3-1 على أبالوهيا عام 1981 وتوسكر عام 2000. هذه الأرقام تعكس قوة الأهلي في مواجهاته مع الأندية الكينية وتمنح جماهيره الأمل في تحقيق المزيد من النجاحات.


الكذبة الحلقة 15