-

الأهلي يتألق في نيروبي بفوز ساحق

الأهلي يتألق في نيروبي بفوز ساحق
(اخر تعديل 2024-09-15 22:21:15 )

في مباراة مثيرة، حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصارًا كبيرًا على فريق جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك في اللقاء الذي أقيم على استاد نيايو الوطني بالعاصمة نيروبي، خلال ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا.

أحداث المباراة

بدأت المباراة بتشكيل مميز للأهلي ضم:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، يحيى عطية الله.
الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، حسين الشحات، إمام عاشور، بيرسي تاو.
الهجوم: وسام أبو علي.

الشوط الأول

انطلقت المباراة بحماس واضح من لاعبي الأهلي، الذين حاولوا السيطرة على الكرة في الدقائق العشر الأولى. ومع مرور الوقت، بدأ الضغط الهجومي يتصاعد، حيث حصل الفريق على ثلاث ركنيات متتالية لم تُستغل بالشكل المطلوب. وفي الدقيقة 14، تمكن رامي ربيعة من تسجيل هدف التقدم بعد هجمة مرتدة، حيث استغل تمريرة بيرسي تاو، ليضع الكرة في الشباك بعد أن ارتطمت الكرة بالدفاع.

بعد الهدف، سجل بيرسي تاو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 15 بعد ضغط رائع من إمام عاشور الذي ساهم في إرباك دفاع جورماهيا. ومع استمرار ضغط الأهلي، كاد وسام أبو علي أن يسجل الهدف الثالث، إلا أن تصويبته القوية أنقذها حارس المرمى.

على الرغم من بعض المحاولات الهجومية من فريق جورماهيا، إلا أن الشناوي كان يقظًا وتمكن من التصدي لمحاولاتهم. استمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب، ومرت نصف ساعة من الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين دون رد. عند الدقيقة 35، توقفت المباراة لعلاج الشناوي بعد تدخل قوي، مما اضطر الجهاز الفني لجورماهيا لإجراء تغييرين. ومع نهاية الشوط الأول، احتسب الحكم خمس دقائق كوقت بدل ضائع، ليطلق صافرة النهاية بتقدم الأهلي.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، حاول الأهلي الاستفادة من تقدمه، حيث قام بإبطاء وتيرة اللعب لتفادي الاندفاع المبالغ فيه من جورماهيا. ومع ذلك، حاول الفريق الكيني الاقتراب من مرمى الشناوي، إلا أن الدفاع الأهلي المتماسك كان بالمرصاد. في الدقيقة 63، أجرى الجهاز الفني للأهلي ثلاثة تبديلات، حيث دخل محمد مجدي أفشة، أحمد نبيل كوكا، وطاهر محمد.

وفي الدقيقة 74، جاء الهدف الثالث للأهلي من توقيع بيرسي تاو مجددًا، الذي استغل هجمة مميزة بعد انطلاقة طاهر محمد، ليعزز تقدم فريقه. ومع مرور الدقائق، زادت وتيرة اللعب من جانب الأهلي، حيث حاول كهربا استغلال الفرص المتاحة، لكن لم تسفر محاولاته عن أهداف. في الدقيقة 88، كادت فرصة مؤكدة تضيع بعد تمريرة أفشة لطاهر، الذي سدد كرة قوية لكنها لم تجد طريقها إلى الشباك.
أنا بنت أبي الحلقة 112

مع نهاية المباراة، أطلق الحكم صافرة النهاية بعد احتساب أربع دقائق كوقت بدل ضائع، ليحقق الأهلي فوزًا مستحقًا بثلاثة أهداف دون رد، مما يعزز من آماله في التأهل للدور التالي.